طريقة تسوية المانجو الخضراء 🥭

الكمرهو طريقة قديمة لتسوية المانجو تعتمد على زيادة حرارة الوسط المحيط بالثمرة الصلبة بعد قطفها من الشجرة، لتتحول قشرتها من اللون الأخضر إلى الأصفر واللب من الأبيض المائل للصفرة إلى اللون الأصفر، لكن ذلك وأن أعطاها اللون لن يعطها الطعم. -طرق الكمر الكمر يكون نتيجة لتسرع المزارعين لإنضاج المانجو ويتم الكمر بإستخدام الكربون أوالأسريل، أوالثلاجات.…

بواسطة.

شارك

web

الكمرهو طريقة قديمة لتسوية المانجو تعتمد على زيادة حرارة الوسط المحيط بالثمرة الصلبة بعد قطفها من الشجرة، لتتحول قشرتها من اللون الأخضر إلى الأصفر واللب من الأبيض المائل للصفرة إلى اللون الأصفر، لكن ذلك وأن أعطاها اللون لن يعطها الطعم.
-طرق الكمر
الكمر يكون نتيجة لتسرع المزارعين لإنضاج المانجو ويتم الكمر بإستخدام الكربون أوالأسريل، أوالثلاجات. الطرق الثلاثة تفقد المانجو ميزتها، ورائحتها تكون خفيفة وطعمها لاذع.
-حرارة الكربون
التاجر يجمع الفاكهة بالمزرعة ويضعها في “البرانيك” وهي الأقفاص المخصصة لها، ثم ينقلها إلى غرفة ويضع داخلها قطع الكربون بين الثمار وحولها، وبعد مدة تتراوح بين 24 إلى 36 ساعة تنضج شكلا فقط، ويتحول لونها من الخارج إلى الأصفر.
-رش الأسريل
يستخدم البعض طريقة أخرى وهي رش مبيد الأسريل، حيث تجمع المانجو وتفرد وترش بالأسريل ، ويؤدي الرش إلى ارتفاع حرارة الثمرة، فتنضج سريعا، ولكن يبقي طعمها مالح لأن الحرارة تغير اللون فقط وليس الطعم بسبب النضج غير الطبيعي.
-ثلاجات الموز
البعض يختار طريقة أبطأ قليلا، وهي ثلاجات الموز، حيث يتم وضع المانجو الخضراء في الثلاجات وبعد يومين تتحول للون الأصفر.
-مكسب سريع
التاجر يتعجل الجمع والكمر، لكي يبيع محصوله في السوق في بداية الموسم بسعر مرتفع.
-علامات المانجو الكمر
أولها هو أن يكون لون رأس البذرة أسود، نتيجة تعرضها للحرارة.
ثانيها لو هزيت المانجه في ايديك تلق وتعمل صوت ويرجع ذلك لأن الثمرة قطُعت وهي لم تنضج لذلك البذرة لم تكبر للحجم الطبيعي الذي يملأ الفراغ بينها وبين اللحاء الفاصل بينها وبين لحم المانجو.
أما العلامة الثالثة فهي تجاعيد وخطوط قشرة المانجو، الثمرة كأنها كشت وبعض الثمار تظهر عليها نقاط العسل سوداء اللون بجوار البذرة.
📞لطلب أجود أنواع المانجو تواصل مع شركة مانجو جرو عبر الواتساب علي الرقم التالي:
00201022222527
#مانجو_جرو_إستثمارك_الأمن

شارك